ركن الإبداع

ركن الإبداع

Creative Corner
لطالما تم الاعتراف بفوائد المشاركة في الأنشطة الإبداعية مثل الفن والحرف اليدوية والكتابة على أنها مفيدة للصحة العقلية الجيدة. تؤكد العديد من الدراسات أن الأنشطة الإبداعية يمكن أن تزيد من المشاعر الإيجابية ، وتقلل من أعراض الاكتئاب ، وتقلل من التوتر ، وتقلل من القلق ، بل وتحسن أداء الجهاز المناعي. يمكن أن تساعد في تعزيز الثقة وتجعلنا نشعر بمزيد من المشاركة والمرونة. يسمح لنا الإبداع بمشاهدة المشكلات وحلها بشكل أكثر انفتاحًا وابتكارًا ؛ إنه يفتح العقل ويوسع وجهات نظرنا ويمكن أن يساعدنا في التغلب على الأحكام المسبقة.

تتمتع شركة 4Winds بتاريخ طويل في تشجيع المشاركة في "الفنون" ، مع العديد من جلسات التذوق وورش العمل والفصول الدراسية التي تجري إما في مركزنا أو في المجتمع وترتيب زيارات عرضية إلى المعارض الفنية / المتاحف. تمت قيادة العديد من الأنشطة من قبل الأقران ، حيث شارك أعضاء 4Winds ثروة من المواهب وألهموا الآخرين على مر السنين.

مشروع الحوت خارج الماء

"حوت خارج الماء" هو مشروع فني وكتابة إبداعية مبني على قصة حوت غرانجتاون. بتمويل من مؤسسة Literature Wales ويتم إدارته بالشراكة مع 4Winds و Grangetown Art Trail ، يهدف المشروع إلى استخدام الفن والكتابة الإبداعية لتحسين الصحة العقلية. ندعو أي شخص يشعر أن عافيته يمكن أن تستفيد من بعض الإبداع للمشاركة.

ستستضيف حماد رند أربع ورش عمل للكتابة الإبداعية تدور حول قصة حوت غرانجتاون ، الذي شق طريقه إلى تاف إلى غرانج تاون ، ومشاعر القلق والوحدة وعدم الارتياح التي نشعر بها عندما نشعر أننا لا ننتمي. تركز الجلسات على تعزيز الشعور بالانتماء للمجتمع ، والمطالبة بمساحة لأنفسنا والسماح لأنفسنا بالانتماء.

سيقوم الفنان كريس هاوس بإنشاء قطعة فنية كبيرة من Grangetown Whale كتمثيل مرئي للمشروع الذي سيتم عرضه في Grangetown Zoo 5-6 يونيو. حديقة حيوان Grangetown هي احتفال لمدة يومين بالمجتمع والفن والإبداع حول Grangetown حيث سنحول الشوارع إلى حديقة حيوانات فنية.

سيحصل المشاركون على مجموعات فنية لابتكار أسماكهم الخاصة للسباحة بجانب الحوت ويمكن لأي شخص يرغب في تسجيل كتاباته الإبداعية التي سيتم لعبها كجزء من العرض.

أنت مدعو لحضور كل أو أي من الأحداث المجدولة. يتضمن ذلك دورة الكتابة المجانية (أربع جلسات) ، وورقة عمل "اكتب من المنزل" (في حالة رغبتك في كتابة شيء ما ولكنك غير قادر على حضور الجلسات) ، ومجموعة الأدوات الفنية (لإنشاء أسماك Grangetown Zoo الخاصة بك).
إذا كنت ترغب في المشاركة من خلال حضور جلسات الكتابة ، أو تلقي مجموعة فنية لإنشاء سمكة ، أو تسجيل قصة أو تلقي ورقة عمل "اكتب من المنزل" لإنشاء قصة من المنزل ، فيرجى حجز مكان على صفحة Eventbrite. الرابط أدناه:
http://www.eventbrite.com/e/a-whale-out-of-water-tickets-146119295747
لمزيد من المعلومات، راجع:
https://www.literaturewales.org/hammad-rind/

اللوحة بواسطة Isobel Oak

izi
استمتعت هذه اللوحة لعضو 4Winds Izzy من قبل العديد من الأشخاص على مدار السنوات القليلة الماضية لأنها تجلس على جدار غرفة الجلوس / الاجتماعات / التواصل الاجتماعي الرئيسية في مركز موارد 4Winds. أنتجت إيزي ، وهي فنانة موهوبة ، أعمالًا لـ 4Winds ودعمت العديد من أنشطتنا الإبداعية مثل تسهيل فصل فني بقيادة المستخدم والمساهمة في الأحداث المختلفة. نحن فخورون بإنجازات إيزي ويسعدنا أنها تستخدم الآن مهاراتها وخبرتها في العمل لفريق Pendine Community Mental Health كعامل دعم الأقران. لمزيد من المعلومات ولقراءة قصة إيزي الشخصية.

مشروع Stiwdio Arts

هذا مشروع جميل ومستقل وشامل يهدف إلى توفير مساحات وفرص إبداعية لتحسين الرفاهية العامة. تم إنشاؤه بواسطة Louise Jensen ، فنانة مجتمعية ذات خبرة حية والتي أقامت روابط جيدة مع 4Winds وقدمت مشروعها الأول بمشاركة ودعم 4Winds. يمكن رؤية بعض الأمثلة على العمل المنتج أدناه. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة رابط صفحة فيسبوك Stiwdio Arts أدناه:
في عام 2016 ، تم إنشاء مشروع الفنون من أجل الرفاهية داخل حديقة Grangetown Bowls Pavilion المجتمعية ، واستكشف النحل وزهور الملقحات من خلال الوسائط المختلطة ، بالتعاون مع الممارسين في الفنون سارة مورغان وآنا كارلايل. كان المشروع مدعومًا من قبل 4Winds open access موارد الصحة العقلية ومشروع بوابة المجتمع في جامعة كارديف بتمويل من منحة الشراكة الجوار (مجلس كارديف) لـ Grangetown.
تشرين الثاني (نوفمبر) 2017 - من خلال العمل مع مجموعات وأرشيفات جامعة كارديف الخاصة وموارد الصحة العقلية ذات الوصول المفتوح لـ 4Winds ، استكشفنا مجموعة Collingwood Family Collection لإنشاء كتب أكورديون مصغرة وصور فريدة لكل فرد من أفراد الأسرة. بتمويل من حكومة ويلز من خلال مبادرة استكشف الأرشيفات الخاصة بك ، تم عرض الأعمال الفنية في مؤتمر كولينجوود في عام 2018 ثم انضمت إلى المجموعات الخاصة في نفس العام.

حول ايلي

إيلين (أو إيلي كما يعرفها الكثيرون في 4Winds) كانت ماي وين جونز (1982-2015) فنانة ويلزية عملت في مجموعة متنوعة من الوسائط - تعمل بشكل أساسي مع المنسوجات - ونشرت زيناتها الخاصة. كانت عضوًا في 4Winds وناشطة في مجال الصحة العقلية على مستوى القاعدة.
في ظروف مؤسفة ، ماتت إيلين حزينًا في عام 2015 وأقيم معرض في كارديف يتألف من أجزاء من مجموعة أعمالها. بسبب مواقف السكن غير المستقرة في كثير من الأحيان (خاصة قرب نهاية حياتها) فقدت بعض أعمالها على طول الطريق - ساعد الأصدقاء في تجميع الأعمال الفنية ؛ تم تدمير الآخرين من قبل إيلين نفسها. هذه هي الكتابة من المعرض والمجموعة الرائعة من أعمال Elen التي أقيمت في نوفمبر 2019:
بالإضافة إلى كونه تكريمًا مناسبًا لحياة إلين وفنها ، نأمل أن يدعوك هذا المعرض إلى التفكير في كيفية تعامل عالم الفن مع الفنانين "الخارجيين" ؛ وكيف يمكننا دعم المصابين بمرض عقلي بشكل أفضل في جميع جوانب المجتمع.
كان اهتمام إيلين الرئيسي هو استخدام المنسوجات وفن الحياكة ، والتي شكلت أساس كل من التركيبات وفن الجدران. لقد جمعت هذه المواد المألوفة - والمريحة - ، التي يتم تصنيعها أحيانًا في أشياء وملحقات منقوشة ، مع عناصر خام أخرى ومدهشة ؛ إنتاج جو يُنظر إليه غالبًا على أنه شرير.
كان أحد الانشغالات الرئيسية لإلين هو اللعب بالخطاب وإفساده في مناظرة الفنون الجميلة مقابل الحرف اليدوية. وعزت ذلك إلى تجربتها الخاصة في هذا النقاش. التي فسرتها على أنها حيلة من قبل عالم الفن لاستبعاد بعض أشكال الإنتاج الفني الثقافي والمؤسسي ، من خلال تصنيفها على أنها غير مقبولة على أنها فن (بدلاً من تصنيفها على أنها أشكال "خارجية") ، مما أدى إلى تقييم متلصص للفنان ، بدلاً من الفن نفسه.
تخرجت إيلين من جامعة ويلز ، نيوبورت في عام 2009 بدرجة الشرف من الدرجة الأولى في الفنون الجميلة. أنشأت تركيبًا لجمعية ويلز كجزء من احتفالات عيد ميلاد مايند سيمرو الأربعين وقادت تعاونًا أدائيًا لمدة أسبوع في National Eisteddfod 2012. تضمنت معارضها العديد من العروض في Milgi Lounge ، كارديف ، والمشاركة الفردية والجماعية مع معرض Tracey Moberly سقسقة لي متابعة! في Tate Modern والعرض في متجر المفهوم ومعرض Cult Mountain في شورديتش ، لندن.
من بين العديد من أصدقائها المبدعين والموهوبين الذين شاركوا في المعرض كان ويل فورد ، الشاعر المحلي وصديق 4Winds. إليكم قصيدة كتبها ويل من أجل / في ذكرى إيلي:

لإيلي

ما يصنع القلب
توقف عن الضرب مبكرا
مما ينبغي حقا
إذا كانت الحياة أكثر إنصافا؟
هل يحدث ذلك إذا
شخص ما يعطي
قطعة من قلبهم
للآخرين في كثير من الأحيان؟
أم أن هذا هو الأعلى
داعيا للرد؟
لعلاج القلوب
كشيء
للمشاركه؟
معرفة عدد النبضات
سوف يضربون حتى يضربوا
هل هي كثيرة أو قليلة مثل
ينتهي بهم الأمر بالضرب
حقيقة تسترشد بالأشياء
ما وراء من نحن
لأن الحياة ليست كذلك
طيب بما يكفي ليكون أكثر إنصافا مع النوع من القسوة؟

عن طريق ويل فورد

لمزيد من المعلومات حول WILL وروابط وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به ، من فضلك

حكاية لعضو 4Winds ، ويل بارترام

الخيالات والحقائق

على جزيرة بعيدة من هنا كانت هناك قبيلتان متحاربتان. الخيالات والحقائق. كلاهما كانا في حالة حرب طالما يمكن لأي شخص أن يتذكرها ، ولا يمكن لأحد أن يتذكر كيف ولماذا بدأت. عاشت القبيلتان في قلعتين مختلفتين على طرفين مختلفين من الجزيرة. لقد عاشوا حياة مختلفة تمامًا ، بملابس مختلفة وطعام مختلف ومنازل مختلفة. حتى أن لديهم ديانات وثقافات مختلفة. هم فقط لا يستطيعون الاتفاق على أي شيء.

ذات يوم حدث شيء رائع. حدث زلزال هائل وانقسمت الجزيرة إلى قسمين. لحسن الحظ ، لم يصب أحد بجروح خطيرة ولكن تم فصل القبيلتين أكثر من أي وقت مضى. خلال الأسابيع القليلة التالية ، بدأ كل من The Ficts و The Facts في ملاحظة حدوث أشياء غريبة. لاحظ Ficts أنه يبدو أن هناك عددًا أقل من الخنازير البرية بالنسبة لهم للبحث عن الطعام ، ولاحظت الحقائق أن هناك القليل من الغزلان البرية بالنسبة لهم للبحث عن الطعام. تسبب هذا في قلق ملوك كلتا القبيلتين لأن قبائلهم ستتضور جوعا إذا لم يتمكنوا من الصيد.

توصل ملك The Ficts إلى أن الخنازير قد فقدت مكان البحث عن الطعام الذي كان موجودًا في جزيرة The Facts ، لذا كانت تتضور جوعاً ، وقد توصل ملك الحقائق إلى أن الغزلان قد فقدت أرض رعيها التي كانت في جزيرة Ficts. اعتقد ملك The Ficts في البداية أن الحقائق هي التي تسببت في الزلزال ، واعتقد ملك الحقائق أن Ficts فعلوا ذلك. أدرك كلاهما بعد ذلك أنهما ارتكبوا خطأ وأنه كان مجرد حادث.

كلاهما يعرف ما يجب عليهما فعله. ذهب ملك The Ficts إلى حافة جزيرتهم واستدعى ملك الحقائق وأخبره بخطته. قال ملك الحقائق ،

"أعلم ، كنت أفكر في نفس الشيء بالضبط!"

لذلك ، تم بناء جسر من جزيرة Ficts إلى جزيرة الحقائق وتم بناء جسر من جزيرة حقائق إلى جزيرة Ficts. وكان الخنزير والغزلان أحرارًا في التجول وتناول الطعام بقدر ما يريدان.

ولكن حدث شيء آخر ، فقد عمل ملك The Ficts وملك الحقائق معًا ، ثم أصبحا صديقين. وأصبحت القبيلتان صديقتين. توقفوا عن القتال ، وتاجروا معًا ، وأكلوا معًا وصلوا معًا. لقد تبادلوا المهارات وكان الناس أكثر ثراءً ، وقاموا بتبادل القصص لإخبار أطفالهم.

وكان أطفالهم يلعبون معًا ويتقاتلون أحيانًا.

سلسلة ديزي

تبدأ الحياة في قلبها الثابت ، وتتحرك الجانب المشمس لأعلى.
شقلبة الحركة البطيئة في الهواء في المطبخ ، الصالة ، الحديقة.
يلمع في عيون شخص غريب ، ويشعر به في ضغط من صديق.

في غرف عقلي ، يتم وضع الأرضيات قطعة قطعة ،
من قبل مهندس الشفاء من الزمن. إنه مستوي وثابت ومتناسق ومجهز من الجدار إلى الجدار ،
لا توجد فجوات - تنضم مشاعري وأفكاري ، أخيرًا.

الرغبة في المشاركة مرة أخرى في حياتي مرة أخرى
زقزقة من مناقير العصافير ، صفير من أبواق المرور ،
وحفيف وسط أغصان الأشجار.

أتذوقه على لساني ، ألمسه في شعري ، وأسمعه في صوتي.
يتدفق من خلال الأثير إلى أنفي ،
في مسام أطراف أصابعي وباطن قدمي.
ربما ، يومًا ما قريبًا ، سأمشي حافي القدمين على العشب مرة أخرى ،
ولا تنزعج من سحق الإقحوانات تحت الأقدام.

حالا ، مستوحاة من تجربتي في التعافي من الاكتئاب

تعبت من الإبحار

نحن متشابهون ، أنت وأنا
مغسولاً على الشاطئ الملوح لحياتنا ،
تم وضع علامة على البثرة وإخراجها على التيار.
جلد لون الدانتيل القديم:
كريم أبيض ، أبيض مرجاني
أبيض ، أصفر دافئ.

سطحك الليفي المتعرج
ليس على عكس أوتارى ، ينظر إليها تحت المجهر.
كل هذا النسيج الضام على الرغم من عدم وجود اتصال محسوس.

أعطتك الحياة أيضًا
حواف خشنة غير مستوية
يصعب لمسها.
لقد ميزتنا المد والجزر على حد سواء:
شريط بني-أحمر غامق ومنحني -
روثكو عليك.
خطوط عميقة مثل الأوردة -
الوديان المشقوقة بالنسبة لي.
ومع ذلك فأنت رائع أيضًا ،
أونيكس أسود ناعم

في دنت كفي.
تماما مثل قلبي ،
عندما يفشل القمر
لسحب المد والجزر بداخلي إلى الأمام
لقد سئمت من الإبحار.

بفضل مجموعة الكتابة الإبداعية 4Winds / DICE

arArabic

Creative Corner

Creative Corner

Creative Corner
The benefits of participating in creative activities such as art, crafts and writing have long been recognised as beneficial to good mental health. Multiple studies confirm that creative activities can increase positive emotions, lessen depressive symptoms, reduce stress, decrease anxiety, and even improve immune system functioning. They can help to boost confidence and make us feel more engaged and resilient. Creativity allows us to view and solve problems more openly and with innovation; it opens the mind, broadens our perspectives and can help us overcome prejudices.

4Winds has a long history of encouraging participation in the ‘arts’, with numerous taster sessions, workshops and classes either taking place in our centre or in the community and arranging occasional visits to art exhibitions/museums. Many of the activities have been peer led, with 4Winds members sharing a wealth of talent and inspiring others over the years.

Whale Out of Water Project

‘A whale out of water’ is an art and creative writing project based on the story of the Grangetown Whale. Funded by Literature Wales and run in partnership with 4Winds and Grangetown Art Trail, the project aims to use art and creative writing to improve mental wellness. We invite anyone who feels that their wellness could benefit from some creativity to take part.

Hammad Rind will host four creative writing workshops based around the story of the Grangetown Whale, who made its way up the Taff into Grangetown, and the feelings of anxiety, loneliness and unease we experience when we feel we don’t belong. The focus of the sessions is to foster a sense of community, claiming a space for ourselves and allowing ourselves to belong.

Artist Chris House will create a large piece of art of the Grangetown Whale as a visual representation for the project which will be displayed at the Grangetown Zoo 5-6 June. The Grangetown Zoo is a two-day celebration of community, art and creativity around Grangetown where we will transform the streets into an artistic zoo.

Participants will receive art kits to create their own fish to swim alongside the whale and anyone who would like can record their creative writing to be played as part of the display.

You are invited to attend all or any of the scheduled events. This includes the free writing course (four sessions), a ‘write from home’ worksheet (in case you would like to write something but are unable to attend the sessions), and the art kit (to create your Grangetown Zoo fish).
If you would like to get involved by attending the writing sessions, receiving an art kit to create a fish, recording a story or receiving a ‘write from home’ worksheet to create a story from home then please book a place on the Eventbrite page. Link below:
http://www.eventbrite.com/e/a-whale-out-of-water-tickets-146119295747
For more information see:
https://www.literaturewales.org/hammad-rind/

Painting by Isobel Oak

izi
This painting by 4Winds member Izzy has been enjoyed by many people over the last few years as it sits on the wall of the main sitting/meetings/social contact room at the 4Winds Resource centre. Izzy, a talented artist has produced work for 4Winds and has supported many of our creative activities such as facilitating a user led art class and contributing towards various events.We are proud of Izzy’s achievements and delighted that she is now utilising her skills and experience working for the Pendine Community Mental Health Team as a Peer Support Worker. For more information and to read Izzy’s personal story.

Stiwdio Arts Project

This is a lovely independent, inclusive project aimed at providing creative spaces and opportunities to improve general wellbeing. It was set up by Louise Jensen, a community artist with lived experience who forged good links with 4Winds and delivered her first project with 4Winds involvement and support. Some examples of the work produced can be seen below. For more information, please visit the Stiwdio Arts facebook page link below:
In 2016 this arts for wellbeing project set within the Grangetown Bowls Pavilion community garden , explored bees and pollinator flowers through mixed media, in collaboration with arts practitioners Sarah Morgan and Anna Carlisle. The project was supported by 4Winds open access mental health resource and Cardiff University Community Gateway project with funding from Neighbourhood Partnership Grant (Cardiff Council) for Grangetown.
November 2017 - Working with Cardiff University Special Collections & Archives and 4Winds open access mental health resource we explored the Collingwood Family Collection creating miniature accordion books, unique portraits of each of the family members. Funded by Welsh Government through the Explore your Archives initiative, the artworks were exhibited at the Collingwood Conference in 2018 and then accessioned into the special collections the same year.

About Ellie

Elen (or Ellie as many at 4Winds knew her) Mai Wyn-Jones (1982-2015) was a Welsh artist who worked in a variety of media – primarily working with textiles – published her own zines. She was a 4Winds member and a grassroots mental health activist.
In unfortunate circumstances, Elen sadly died in 2015 and an exhibition took place in Cardiff comprised of fragments of her body of work. Due to often precarious housing situations (especially towards the end of her life) some of her work was lost along the way – friends helped piece together the artworks; others were destroyed by Elen herself. This is the write up from the exhibition and impressive collection of Elen’s work that took place in November 2019:
As well as being a fitting tribute to Elen’s life and art we hope this exhibition will invite you to consider how the art world treats ‘outsider’ artists; and how we can better support those with mental illness in all aspects of society.
Elen’s main interest was in the use of textiles and knitted art, which formed the basis of both her installations and wall art. She combined these familiar – and comforting – materials, sometimes made into patterned objects and accessories, with other raw and surprising elements; producing an atmosphere often perceived as sinister.
One of Elen’s main preoccupations was to play with and subvert the discourse in the Fine Arts versus Craft debate. She attributed this to her own experience of this debate; which she interpreted as a ploy by the Art World to exclude some forms of cultural and institutional art output, by classifying them as unacceptable as Art (rather categorising them as 'outsider' forms), prompting a voyeuristic assessment of the artist, rather than the art itself.
Elen graduated from The University of Wales, Newport in 2009 with a First Class Honours degree in Fine Art. She created an installation for the Welsh Assembly as part of Mind Cymru’s 40th Birthday celebrations and led a week-long performative collaboration at the National Eisteddfod 2012. Her exhibitions included numerous shows at the Milgi Lounge, Cardiff, solo and group involvement with Tracey Moberly's exhibition Tweet-me-up! at the Tate Modern and exhibiting in concept shop and gallery Cult Mountain in Shoreditch, London.
Of the many of her creative and talented friends to perform at the exhibition was Will Ford, a local poet and friend of 4Winds. Here is a poem Will wrote for/in memory of Ellie:

for Ellie

What makes a heart
Stop beating earlier
Than it really should
If life was more fair?
Does it happen if
Someone gives a
Piece of their heart
To others too often?
Or is that the highest
Calling to answer?
To treat hearts
As something
To share?
Knowing the number of beats
They will beat until beaten
Is as many or as few as
They end up beating
A fact guided by things
Beyond who we are
Because life is not
Kind enough to Be more fair To the kind Than the Unkind?

BY WILL FORD

For more information on WILL and his social media links, please ​

A Fable by 4Winds member, Will Bartram

The Ficts and The Facts

On an island a long way from here there were two warring tribes. The Ficts and The Facts. They had both been at war as long as anyone could remember, and no one could remember how or why it started. The two tribes lived in two different castles at two different ends of the island. They lived totally different lives, with different clothes, different food and different houses. They even had different religions and cultures. They just could not agree about anything.

One day, a remarkable thing happened; there was a huge earthquake and the island split in two. Luckily, no one was seriously hurt but the two tribes were separated more than ever. Over the next few weeks, The Ficts and The Facts both started to notice strange things happening. The Ficts noticed that there seemed to be less wild boar for them to hunt for food and the Facts noticed there was less wild deer for them to hunt for food. This caused the Kings of both tribes to worry as their tribes would starve if they could not hunt.

The King of The Ficts worked out that the boars had lost their foraging ground that was on The Facts island so were starving and the King of The Facts worked out that the deer had lost their grazing ground that was on The Ficts island. The King of The Ficts at first thought that the Facts had caused the earthquake, and the King of The Facts thought the Ficts had. They both then realised that they had made a mistake and that it had just been an accident.

They both knew what they had to do. The King of The Ficts went the edge of their island and called over to the King of The Facts and told him his plan. The King of The Facts said,

“I know, I was thinking exactly the same thing!”

So, a bridge was built from the island of the Ficts to the island of the Facts and a bridge was built from the island Facts to the island of The Ficts. And the boar and the deer were free to roam and eat as much as they wanted.

But something else happened, The King of The Ficts and The King of the Facts had worked together, and then became friends. And the two tribes became friends; they stopped warring, and they traded together, and ate together and prayed together. They traded skills and the people were wealthier, and they swapped stories to tell their children.

And their children played together, and sometimes fought.

Daisy Chain

Life is beginning its steady flip, moving sunny side up.
Its slow motion somersault is in the air in the kitchen, the hall, the park.
It glitters in the eyes of a stranger, and is felt in the squeeze from a friend.

In the rooms of my mind, flooring is being laid down, piece by piece,
By the healing architect of Time. It is level, firm, flush, fitted wall to wall,
No gaps – my feelings and thinking are joining up, finally.

A willingness to take part again in my own life once more
Chirps from the beaks of sparrows, beeps from the horns of traffic,
And rustles amid the boughs of trees.

I taste it on my tongue, touch it in my hair, and hear it in my voice.
It filters through the ether into my nostrils,
Into the pores of my fingertips, and the soles of my feet.
Maybe, one day soon, I will walk barefoot on the grass again,
And not be troubled by crushing the daisies underfoot.

Anon, Inspired By My Experiences Of Recovery From Depression

Weary of Sailing

We are similar, you and I
Washed up on the waving shore of our lives,
Pock-marked and cast out on the current.
Skin the colour of old lace:
Cream white, coral white
White, warm-yellowed.

Your fibrous, sinewy surface
Not unlike my tendons, viewed under a microscope.
All this connective tissue despite no felt connection.

Life has given you, too,
Rough, uneven edges
Hard to touch.
The high tides have marked us both:
Bold, curved brown-red stripe –
A Rothko on you.
Lines as deep as veins –
Clefted valleys for me.
Yet you are also cool,
Onyx-black smooth

In the dent of my palm.
Just like my heart,
When the moon fails
To pull the tides in me onward
And I am weary of sailing.

With thanks to the 4Winds/DICE creative writing group

en_GBEnglish